«التعليم» تعلن الطوارئ استعدادا لاستئناف امتحانات الثانوية.. غدا 

متابعة قيادات التعليم للجان
متابعة قيادات التعليم للجان


اعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،حالة الطواريء، ورفعت درجة الاستعدادات القصوي لاستئناف اعمال امتحانات الثانوية العامة ، غدا السبت ، حيث يواجه الطلاب اول مادة في امتحانات المواد المضافة للمجموع ، بمادة اللغة العربية .

من جهته، تابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان انتظام سير لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، مشددا على عدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتح اللجان من الساعة ٨.١٥ صباحا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء اجراءات التفتيش.

كما شدد الوزير على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وأكد الدكتور رضا حجازي على مدار الأيام الماضية، على كافة الاجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الالكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة اجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة الكترونية.

وطالب الوزير الطلاب الالتزام بالإجراءات المعلنة حرصا على سلامة سير الامتحانات وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

كما شدد الدكتور رضا حجازي أيضًا على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

محافظة القاهرة

من جهتها اعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بقيادة أيمن موسى ، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية التعليمية بالقاهرة ، عن رفع درجة الإستعداد والتأهب لاستئناف إمتحانات شهادة الثانوية العامة (دور أول)للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م ،  للمواد المضافة للمجموع والتى تنطلق غداً السبت بامتحان مادة اللغة العربية للشعبة العامة، والذى يعقد من (٩ : ١٢) صباحاً

وأكد " مدير المديرية " أن تعليم القاهرة تعمل على قدم وساق طوال فترة أجازة عيد الأضحى لتوفير كافة سبل الراحة لأبنائنا لطلاب ، وجميع المشاركين في أعمال الإمتحانات .

واطمئن " موسي " على المراوح بكافة اللجان والتهوية المناسبة لخلق مناخ ملائم للطلاب ، كذلك توفير المياة المبردة لمساعدة الطلاب على حرارة الجو .
وشدد "وكيل أول الوزارة " على الإلتزام بفتح اللجان من الساعة ٨:١٥ صباحاً لإعطاء الوقت الكافى للتفتيش ، كذلك عدم تأخير تسليم الطلاب ورق الاسئلة عن الموعد المحدد .

واوصى "موسي " مديرى عموم الإدارت التعليمية بالمرور الدورى على اللجان وتذليل كافة العقبات وتوفير كافة سبل الراحة بها .

وطالب بالإلتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بالإمتحانات فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى
وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، الاتي:
-التحلى بضبط النفس والمسئولية خلال فترة أعمال الإمتحانات ، والعمل على توفير كافة سبل الراحة داخل اللجان حفاظاً على مصلحة أبنائنا الطلاب .
-منع دخول الطلاب إلى اللجان بأى أجهزة إلكترونية ( موبايل - سماعات - ساعات سمارت ) وكذلك الملاحظين والتصدى لمحاولات الغش بكل حزم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب .
-التشديد على مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكيد على صيانتها لرصد أي أعمال غش داخل اللجان ورصد أى مخالفات وذلك من خلال غرف العمليات لضمان انضباط سير الإمتحانات .
-التنسيق والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية لتلقى أى بلاغات والتعامل معها بشكل فورى .

-تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (١٠١) ، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات ، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الإمتحانات لمدة عام إلى عامين طبقاً للقانون .

محافظة الجيزة
ومن جانبه ، تفقد  أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، لجان امتحانات الثانوية العامة والتي تستأنف غدا السبت 22 يونيو بمادة اللغة العربية، حيث تفقد إدارتي جنوب الجيزة والدقى التعليمية.

وأكد  وكيل الوزارة على الانتهاء من جميع الاستعدادات لاستقبال أبنائنا الطلاب وتجهيزات للمقاعد وزيادة عدد المراوح ونظافة دورات المياه والتهوية الجيدة للفصول.

ولفت إلى ضرورة التواصل مع رؤساء الأحياء والمدن والقرى لازالة أي معوقات أو إشغالات خارج أسوار اللجان.

وشدد على منع دخول أى أجهزة إلكترونية مثل السماعات والهواتف المحمولة.

 

ترشيحاتنا